هو معمل طبی مرجعی يقدم كامل الإختبارات الطبية في مجالات الكيمياء السريرية، أمراض الدم، علم المناعة، علم الأحياء الدقيقة، الأمراض المعدية، علم الطفيليات، علم السموم، علم الأنسجة والخلايا وعلم الأحياء الجزيئي.

إن مهمة المعمل الطبي هي مساعدة الطبيب للوصول للتشخيص السليم وبالتالي وصف العلاج الناجح ولذلك نحرص في المعمل الطبي المتقدم على تقديم اختبارات تشخيصية تتسم بالدقة والجودة تعطي الطبيب الثقة في وصف العلاج المناسب. وتجتمع في هذا المعمل كل عناصر التميز والريادة ويستخدم المعمل الطبي المتقدم أحدث الأجهزة من الشركات الألمانية والأمريكية واليابانية والفرنسية ويحرص المعمل على مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية في مجال التحاليل الطبية ويقوم بالعمل طائفة متميزة من أطباء الأمراض والفنيين أصحاب الخبرات والشهادات العليا وفق منظومة إدارية همها الأول رعاية المريض وضمان جودة النتائج المعملية. كما يثمن المعمل التفاعل المستمر مع الأطباء لضمان الاستخدام الأمثل للفحوصات.

يتسم العاملون في المعمل بالتأهيل العلمي الرفيع والخبرة المتراكمة والاحترافية المهنية والانضباط الوظيفي ويشاركون في برامج التدريب المهني المستمر لمواكبة التطورات العالمية في مجال التشخيص المعملي.

 يلتزم المعمل بنظم الجودة الداخلية التي تضمن سلامة النتائج كما يشارك المعمل في نظام ضمان جودة خارجي تديره شركة راندوز الأيرلندية.